منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





التوظيف في الشركات الأمريكية يظهر علامات على التباطؤ في الربع الأخير


أظهر استطلاع أجرته العديد من الشركات الأمريكية أن معدل التوظيف كان ثابتًا في الربع الأخير من العام الماضى، وهي القراءة الأولى التي لم تتغير منذ عقد من الزمان وأحدث إشارة على أن سوق العمل بدأ في التراجع.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن 18% من 95 شركة أفادت بأن العمالة لديها ارتفعت خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في حين ذكرت حصة مساوية أنها انخفضت وفقا لمسح أجرته الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال.

وقالت الرابطة في آخر مسح لظروف العمل، إن مثل هذا التراجع يثير الدهشة إلى حد ما بالنظر إلى أن نمو معدل التوظيف كما ذكر مكتب إحصاءات العمل، لا يزال قوياً.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أظهرت مؤشرات أخرى علامات على التهدئة في سوق العمل، بما في ذلك تقرير الوظائف لشهر ديسمبر التابع لوزارة العمل، والذي أظهر تراجع معدل الرواتب.

وبشكل منفصل ، قال بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس يوم الخميس الماضى أن عددًا أقل من المصنعين في قلب أمريكا يقدمون زيادات أعلى من المعتاد ويبلغون عن صعوبات في العثور على العمال.

وقالت الوكالة إن الاستطلاع الأخير أظهر أن الوظائف عالية المهارة تظل أصعب على أرباب الأعمال، رغم أن حصة الشركات التي أبلغت عن هذه الصعوبة قد انخفضت بالفعل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://juhayna2.code95.info/2020/01/27/1289586